تزامناً مع تقارب أنقرة والقاهرة.. إعلان إيقاف برامج بقنوات الإخوان في تركيا

 تزامناً مع تقارب أنقرة والقاهرة.. إعلان إيقاف برامج بقنوات الإخوان في تركيا 

متابعة خاصة-(الوفاق نيوز): أعلن إعلاميون يتبعون الإخوان، يعملون بقنوات مصرية تبث من تركيا، السبت، توقف برامجهم، وذلك بالتزامن مع استمرار تقارب أنقرة الدبلوماسي مع القاهرة.

تأتي هذه الخطوة بعد أسابيع من إصدار تركيا قراراً باقتصار تغطيات القنوات المصرية التي تبث من تركيا على الشؤون الاجتماعية والثقافية فقط، وتجنب الشأن السياسي، تزامناً مع التقارب التركي المصري.

وقال الإعلامي بقناة "الشرق" المصرية، التي تبث من تركيا، معتز مطر فيما قال إنه آخر ظهور له عبر القناة: "نحن في إجازة مفتوحة لم أكن أتمناها بالمرة".

وأضاف مطر، أن هذه الإجازة لم تجبرهم عليها تركيا أو القناة التي يعمل فيها، مؤكداً أنها جاءت "من أجل رفع الحرج على الجميع، لكي لا نكون سبباً للإحراج من أي نوع، سواء لتركيا أو للقناة".

وكتب الإعلامي بفضائية "مكملين" التي تبث من تركيا، محمد ناصر، السبت، في تغريدة على تويتر: "أود أن أعلمكم بأني في إجازة خلال شهر رمضان آملا في العودة إليكم كما كنت دائماً، معبراً عن قضايانا وقضايا أمتنا على الوجه الذي يرضي ربنا",

ما يجدر ذكره ان هذا يأتي مع التقارب المصري التيركي، حيث و وجّه وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، السبت، تهنئة إلى نظيره المصري سامح شكري، بمناسبة حلول شهر رمضان، حسب ما أفادت وكالة "الأناضول" التركية للأنباء.